Skip Navigation

عمليات زراعة الكلى ( Kidney Transplants): ما تحتاج لمعرفته

أب سعيد يحتضن ابنه الصغير

زراعة الكلى هي جراحة تتم لاستبدال كلية مريضة بكلية سليمة من متبرع. قد تأتي الكلى من متبرع متوفى أو متبرع حي. يجب أن تأتي الكلى للمرضى الدوليين من متبرع حي. قد يتمكن أفراد الأسرة أو غيرهم ممن لديهم تطابق جيد من التبرع بإحدى كليتيهم. يُسمى هذا النوع من الزراعة بالزراعة الحية. يستطيع المتبرعون بالكلى العيش بكلية واحدة سليمة.

المتبرع الحي بكلية: قصة سام وجون كوسبي

 

هذا الفيديو متاح بترجمة إلى اللغة العربية. انقر فوق هذه الصورة في مشغل الفيديو لتختار الترجمة باللغة العربية. 

شاهد سام وجون، وهما أب وابنه، يرويان قصتهما للمشاركة في برنامج زراعة الأعضاء في جونز هوبكنز.

لماذا تختار جونز هوبكنز لإجراء زراعة الكلى؟

التطورات في عمليات زراعة الكلى

المؤسف أن الكثير من المتبرعين الأحياء قد لا يكون دمهم أو أنواع أنسجتهم مطابقة للمتلقي. إذا كان عضو المتبرع لا يطابق الدم أو الأنسجة لدى المتلقي، فستفشل الزراعة. إلا أن جونز هوبكنز تمكنت من ابتكار أسلوب لإزالة الأجسام المضادة الضارة قبل الزراعة مما يسمح للمرضى الذين لديهم متبرعون أحياء بدون نوع دم مطابق بإجراء زراعة الكلى. يجب أن تأتي الكلى للمرضى الدوليين من متبرع حي.

لقد شاركت جونز هوبكنز منذ عام 2001 في عمليات تبادل كلى مزدوجة. يحدث تبادل الكلى المزدوج - المعروف أيضًا باسم تبديل الكلى - عندما لا يكون المتبرع الحي بالكلى متوافقًا مع المتلقي، ولهذا يتم استبدال كلية مع زوج متبرع/متلقٍ آخر.

يمكن لكل أزواج المتبرعين/المتلقين المؤهلين طبيًا المشاركة في برنامج تبادل الكلى المزدوج.

تعرف على أخصائيي زراعة الكلى لدينا

تأسس برنامج زراعة الكلى في جونز هوبكنز في عام 1968 وهو برنامج زراعة الكلى الأقدم في ولاية ميريلاند. في عام 1973، تأسس برنامج زراعة الكلى والبنكرياس في جونز هوبكنز، مما سمح للجراحين المهرة وأعضاء فريق الزراعة بإجراء أول زراعة للبنكرياس في منطقة وسط ساحل المحيط الأطلنطي في الولايات المتحدة. يتمتع أطباء الزراعة لدينا بالمهارة العالية والانتباه لاحتياجات المرضى والأسر، مما يجعل التبرع بالأعضاء وتلقيها أسهل.

فريق المساعدة والتوجيه الطبي الخاص بنا

فريق المساعدة والتوجيه الطبي الخاص بنا

نهدف في جونز هوبكنز إلى توفير تجربة شخصية متميزة لك ولأسرتك لتشعروا كأنكم في منزلكم.

طوال فترة إقامتك، سنخصص لك منسق رعاية يفهم ثقافتك ويتحدث بلغتك.

نريد أن تشعر أنت وأسرتك بالراحة والابتعاد عن أي توتر أو ضغط لتركز على صحتك. لطلب تحديد موعد طبي أو الحصول على مساعدة في التخطيط للرحلة أو مجرد طرح الأسئلة، يرجى الاتصال بنا على الرقم +1 (443) 863-4155.